مادورو يفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية

أعلن المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا، عن فوز الرئيس نيكولاس مادورو، بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد.

 

هذا ونقلت وكالة رويترز عن رئيسة المجلس تيبيساي لوسينا، أنه استناداً إلى نتائج فرز تسعين بالمئة من الأصوات حصل مادورو على 67,7 بالمئة من الأصوات متقدماً بفارق شاسع عن منافسه الرئيسي هنري فالكون الذي حصل على 21,2 بالمئة من الأصوات".

 

مادورو، وفي كلمة له أمام قصر ميرافلوريس الرئاسي في العاصمة كراكاس، دعا منافسيه الذين خسروا أمامه في الانتخابات للانضمام إليه في حوار صادق حول مستقبل فنزويلا، معربا عن استعداده التام للجلوس معهم في الوقت الذي يرغبون به لهذا الهدف، كما شدد على أن فوزه في الانتخابات يشكل انتصارا على الإمبريالية وقال إن “الثورة وجدت في فنزويلا لتبقى" متعهدا أمام الحشود التي تجمعت قبالة القصر الرئاسي بإعطاء الأولوية لتطوير وتعافي الاقتصاد في البلاد.

 

وبحسب وسائل إعلام، فقد شارك في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا 4 مرشحين هم: الرئيس الحالي مادورو، ومنافسه الرئيسي فالكون الذي ترشح رغم دعوة المعارضة لمقاطعة الانتخابات، والمهندس رينالدو كيهادا، والقس السابق خافيير بيرتوتشي، فيما تمتد ولاية مادورو الرئاسية الثانية لست سنوات.

 

 


 

 

 



عودة للرئيسية