مركز حميميم للمصالحة: انضمام مسلحين من ميليشيا "الجيش الحر" في 10 بلدات جنوبي سوريا إلى الجيش السوري.
انهيار واسع في صفوف المسلحين في بلدة بصر الحرير بريف #درعا الشرقي وسط تقدم للجيش السوري بالتزامن مع التمهيد الناري الكثيف بمختلف الوسائط النارية.
"وعكة صحية" تنهي زيارة تيليرسون لـ"إفريقيا المستقبل"

أكدت وكالة رويترز أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اختصر جولته الأولى في الدول الإفريقية بيوم واحد ليعود إلى واشنطن، وأضاف مصدر دبلوماسي أن تيلرسون غير جدول عمله لكي يصل إلى العاصمة الاميركية قبل الوقت المحدد.

 

وفي السياق، ألغى تيلرسون كافة ارتباطاته ومواعيد عمله، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى كينيا بسبب "وعكة صحية"، إذ كان من المقرر أن تمتد جولته من الـ6 وحتى الـ13 من آذار الجاري، وتشمل خمس دول إفريقية هي إثيوبيا، وجيبوتي، وكينيا، وتشاد، ونيجيريا، ومن أهم القضايا التي كان من المفترض مناقشتها في "التعاون في مجال مكافحة الإرهاب".

 

وكان من المقرر أن يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أول جولة له في افريقيا منذ توليه منصبه، في محاولة لتبديد مخاوف القارة التي تشعر بخيبة أمل مما تعتبره إهمالاً لها من قبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

 

هذا، وحدد تيلرسون سابقاً، في خطاب له أهدافاً عامة تتلخص بـ "مكافحة الارهاب" و"الحكم الرشيد" و"التنمية"، معتبراً أن "إفريقيا هي المستقبل"

 

 

 



عودة للرئيسية