مركز حميميم للمصالحة: انضمام مسلحين من ميليشيا "الجيش الحر" في 10 بلدات جنوبي سوريا إلى الجيش السوري.
انهيار واسع في صفوف المسلحين في بلدة بصر الحرير بريف #درعا الشرقي وسط تقدم للجيش السوري بالتزامن مع التمهيد الناري الكثيف بمختلف الوسائط النارية.
عمليات سيناء مستمرة..الجيش المصري يصدر البيان رقم 15

 

لقي 12 مسلحاً وعنصران من القوات المصرية مصرعهم، خلال العملية الأمنية التي ينفذها الجيش المصري في مناطق شمال ووسط سيناء، بحسب ما أعلنه تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية.

 

البيان رقم 15 لعمليات سيناء الصادر عن الجيش المصري، أكد أن القتلى كان بحوزتهم أسلحة نارية، وأجهزة اتصال لاسلكية، وأوضح أن القوات المسلحة، دمرت عدداً من الخنادق والمخازن، عثر بداخلها على بنادق آلية ورشاشات خفيفة وملابس عسكرية ومواد إعاشة.

 

ولفت البيان إلى أنه تم اكتشاف مخزن تحت الأرض بقطاع العمليات برفح عثر بداخله على عدد 34 صاروخاً من نوع (غراد) و(كورنيت) و(أهرام)، وعدد 4 دانة آر بي جي، وكميات كبيرة من مادتي سي فور، والتي إن تي، شديدة الانفجار.

 

إلى ذلك، دمرت قامت قوات الجيش المصري مخزنا ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة، عثر بداخلهما على عدد 70 عبوة مضادة للأفراد، وعدد 60 قنبلة يدوية، وعدد 200 مفجر، وكميات من الأدوات والمواد الكيماوية شديدة الانفجار وأجهزة اتصال لاسلكية.

 

كما تم تدمير فتحة نفق داخل أحد المنازل بالمنطقة الحدودية، وتفجير وإبطال مفعول عدد 83 عبوة ناسفة، تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك.

 

 



عودة للرئيسية