مركز حميميم للمصالحة: انضمام مسلحين من ميليشيا "الجيش الحر" في 10 بلدات جنوبي سوريا إلى الجيش السوري.
انهيار واسع في صفوف المسلحين في بلدة بصر الحرير بريف #درعا الشرقي وسط تقدم للجيش السوري بالتزامن مع التمهيد الناري الكثيف بمختلف الوسائط النارية.
مناورات أمريكية صهيونية ضخمة تحاكي حرباً شاملة

وصلت إلى سواحل الأراضي المحتلة حاملة الطائرات الأمريكية "ايو جيما"، وعلى متنها 1400 فرد من قوات المارينز و1100 من البحارة و25 طائرة، للمشاركة في المناورات المشتركة "جنيفر كوبرا" بين الجيشين "الإسرائيلي" والأمريكي التي انطلقت مطلع الأسبوع، وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

 

ووفق بيان لجيش الاحتلال، "ستقوم السفينة الحربية (ايو جيما) التابعة للقوات الأمريكية بالرسو على شواطئ إسرائيل، وذلك كجزء من تدريبات عسكرية مشتركة بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي".

 

وتابع البيان "تركز المناورات العسكرية بين الجيشين على تحسين القدرات الدفاعية، وصد أي هجوم باليستي، وبالإضافة الى التعاون الجوي ستجري تدريبات إضافية يشارك فيها حوال 650 من مشاة البحرية الأمريكية"، مضيفاً بأن "المناورات ستمكن من تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي".

 

هذا، وستبدأ المناورات العسكرية الكبرى المشتركة للجيشين "الإسرائيلي" والأمريكي والمسماة "جونيفر كوبرا"، وأعلن الجيش "الإسرائيلي" بأن المناورات سيشارك فيها نحو 2500 جندي أمريكي و2000 جندي من القوات الجوية الصهيونية، لتحسين جاهزية التصدي لتهديدات صاروخية من خلال استخدام منظومات مثل "حيتس" و"القبة الحديدية" و"مقلاع داود" و"باتريوت".

 

وتأتي هذه المناورات في وقت صعد فيه القادة الصهاينة من تهديداتهم بحرب "لا هوادة" فيها، لا سيما مع لبنان وسورية والمقاومة الفلسطينية في غزة، وإيران.

 

 



عودة للرئيسية