حكومة الاحتلال تجتمع لاستخلاص العبر.. وجيش العدو يرفع التأهب للدرجة القصوى

قالت وسائل إعلام صهيونية "إن سلاح الجو الإسرائيلي مستمر في التحقيق بالحوادث الأمنية وإسقاط مقاتلة "F-16" الإسرائيلية في الجبهة الشمالية، لاستخلاص العبر".

 

وقال رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة كتلة الليكود الأسبوعية: "وضعنا خطوطا حمراء واضحة.. لقد تصرفنا وسوف نستمر في التصرف وفقا لها".

 

وأردف نتنياهو: "لقد أوصلنا رسالتنا بصورة لا تقبل التأويل  للجميع بأن قواعد اللعبة التي وضعناها لم تتغير" حد زعمه، وتابع: "سوف نواصل استهداف اي محاولة للمساس بنا  فهذه هي سياستنا وستبقي كذلك".

 

وأشارت صحيفة "معاريف" بأن الجيش "الإسرائيلي" في حالة تأهب قصوي بعد إسقاط الطائرة فوق الأراضي المحتلة بالمضادات السورية، حيث كشفت الصحيفة أن الجيش "الإسرائيلي" نشر منذ ساعات الفجر عدة بطاريات لمنظومات صاروخية دفاعية، ووفقاً لمصادر فقد تم نشر إحدى تلك البطاريات قرب باقة الغربية، كما شوهدت شاحنات ضخمة تنقل بطاريات صواريخ علي الطرق الرئيسية وسط وشمال الأراضي المحتلة.

 

هذا، وزعمت الصحيفة "الإسرائيلية"، أن سلاح الجو يمتلك بطاريات باتريوت منتشرة بشكل دائم في عدة مناطق في "إسرائيل"، واستخدمت في الماضي لإسقاط طائرات الاستطلاع التي تسللت من سورية وقطاع غزة.



عودة للرئيسية