أعضاء بحزب أردوغان يزورون جمعية مرتبطة بـ (داعش)

كشفت صحيفة بيرغون التركية أن جمعية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي تدعى “التعليم والتضامن” في تركيا لا تزال تواصل نشاطها في العاصمة أنقرة بشكل رسمي وتحظى بزيارات أعضاء في حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه رجب طيب أردوغان .

وذكرت صحيفة بيرغون أن الموقع الرسمي لهذه الجمعية نشر معلومات تفصيلية عن زيارة أعضاء في حزب العدالة والتنمية وبينهم النائب أحمد غوندوغدو ورئيس فرع الحزب في سنجان فاتح أوماتش مقر الجمعية الموجود في أنقرة في السادس من نيسان الماضي رغم اعتقال القائمين على إدارتها بتهمة العضوية في التنظيم .

وأفادت الصحيفة بأن الجمعية المذكورة لا تزال تواصل نشاطاتها وتقوم بتنظيم جلسات حوار كل يوم خميس وتدعو سكان أنقرة إلى حضور هذه الجلسات مشيرة إلى أن مسؤولي الجمعية التي تحمل ايديولوجية وأفكار تنظيم داعش المتطرفة يقومون بإنشاء مدرسة داخلية للفتيان في مدينة سنجان التابعة لأنقرة ويجمعون التبرعات لهذا الغرض .

وكانت صحيفة يورت التركية كشفت الشهر الماضي أن معلومات حصلت عليها من دائرة الجمعيات التابعة لوزارة الداخلية في النظام التركي تفيد بأن جمعيات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي لا تزال تنشط بشكل رسمي في تركيا وسط تجاهل وغض النظر من قبل نظام اردوغان عن نشاطها .



عودة للرئيسية